أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مبابي يفسر أسباب أزمة موناكو ويوضح دروس رباعية أندرلخت

حدد كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أسباب تراجع نتائج فريقه السابق موناكو هذا الموسم، سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي.

وقال مبابي في تصريحات مطولة لصحيفة ليكيب الفرنسية: “ما يحدث في موناكو أمر طبيعي بعد رحيل العديد من اللاعبين الأساسيين، وتعاقد مع لاعبين شباب يحتاجون لبعض الوقت، وأعتقد أن الفريق بإمكانه التأهل للدور الثاني لدوري الأبطال إذا فاز في مبارياته الثلاث المتبقية”.

وأضاف المهاجم الشاب: “حزين لما وصل إليه موناكو ولكن عليهم التأكد أننا ندعمهم لأنه ممثل للكرة الفرنسية”.


وتطرق كيليان مبابي للفوز العريض على أندرلخت البلجيكي برباعية نظيفة في دوري الأبطال، مؤكدًا أنه حقق عدة دروس مستفادة منها تجاوز اللحظات الصعبة خاصة أن الفريق الباريسي تراجع بعد تسجيل هدف مبكر، مشيرًا إلى أن لاعبي سان جيرمان كانوا نائمين ما منح الفرصة للمنافس لاستغلال الفرصة لتشكيل خطورة.

وواصل: “التعامل مع الصعاب درس مستفاد من هذا اللقاء، وسعيد أيضًا بتسجيل 8 أهداف لأكون أصغر لاعب في تاريخ دوري الأبطال يحقق هذا الإنجاز ولكن لم يضمن لي شيئًا بعد، وجاهز للعب في أي مركز بخط الهجوم رغم أنني أميل كثيرًا للعب في الجهة اليمنى”.

وأتم مهاجم باريس سان جيرمان: “أستعد بشكل عادي للقاء الكلاسيكو أمام مارسيليا رغم أنها مباراة استثنائية وجماهيرية وتقام على ملعب كبير، ولكن نتعامل معها مثل أي مباراة فنحن نريد الفوز بكل اللقاءات، وعلينا توجيه رسالة قوية للمنافس بأننا لم نحضر للضحك أو النوم في ملعب مارسيليا”.